التسجيلاتصل بناالتعليمـــاتموآضـــيع لم يتم آلرد عليهآمشاركات اليوممحرك البحث


 

 اعاده الاستقراطيه الى السلطه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قروب ملاك
نجم مشارك
نجم مشارك
قروب ملاك


البلد/from : مصر
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1001
عدد المواضيع : 1094
نقاط التقييمات : 0
السمعة : 100
تاريخ التسجيل : 14/01/2016
احترام القوانين احترام القوانين : إحترام قوانين المنتدى
mms : صورة رقم (7)

اعاده الاستقراطيه الى السلطه Empty
مُساهمةموضوع: اعاده الاستقراطيه الى السلطه   اعاده الاستقراطيه الى السلطه Emptyالإثنين يناير 18, 2016 4:41 am

اعاده الاستقراطيه الى السلطه




عند قراءتي لكتب الفلسفه ، لفت انتباهي طريقه تفكير الفلاسفه القدماء 

وطريقه تفريقهم لبعض الافكار والمصطلحات التي تتشابه ولكن تختلف من ناحيه السرد والمنطق ،

فقد فرق كثير من الفلاسفه بالفضيله ، ومنهما فلاطون الذي فرق بين 

الفضيله الفلسفيه والفضيله التقليديه فالفضيله التقليديه تقوم على التقليد او العطف اوالغريزه ومانحو ذالك..!

ولكن يراها افلاطون مجرد فضيله النمل والنحل، ويطرح سؤالا عن معيار الخير الذي هو السعاده ولكن ماذا كانت السعاده الذي يعنيها ؟!

فيرى ان السعاده مرتبطه بعالم المثل ،وانها التعمق والتثقف بالعلوم والاختلاط بالفنون والمتع لبذاتها النقيه الساميه . 

اماالمرأه فقد كان يراها احط من الرجل ، وانها للتناسل فقط اما الصديق الطبيعي للرجل فهو الرجل كما اجاز الاسترقاق ويراه طبيعيا 

ولكن مع كثافه قراءتي للفيلسوف أفلاطون وجدت انه يعتقد ان الانسان مجرد روح تعيش في عالم المثل ،فلما حكم عليه بالتواجد المادي بالولاده فأنها ينغمس بالعالم المادي وينسى المثل ،حتى يصادف مثال الجمال فيتذكره







قلمي.. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعاده الاستقراطيه الى السلطه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجوم القنفذة :: | القسم العام | :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات نجوم القنفذة

روابــط تهمـــك

روابــط مفيدة

تنويه : المقالات والمواد المنشورة في لاتُعبر بالضرورة عن رأي منتديات نجوم القنفذة ولذا لا تتحمل ادارة الموقع عن اي ماده او مشاركه - تم - او سيتم نشرها من قِبل اعضائها ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير .